مرحبا بكم في مدونة ام ضياء الدين الخاصة بطبخ وحلويات حراير الجلفة ............. وهي تجميعة من المواضيع المشارك بها من قبل عضوات منتدى الجلفة في مجال الطبخ والحلويات ............ فارجو ان تنال اعجابكم..................

الأحد، 9 فبراير 2014

لاتاي للي سألوه بزاف على طريقتي انا بالخطوات والصور

لاتاي للي سألوه بزاف على طريقتي انا بالخطوات والصور

اليوم جبتلكم طرقة صنع لاتاي للي مايعرفوش كيفاش يديروه
هذي طريقتي انا وكل واحدة وطريقتها

نبداو مع الصور والشرح
تحطي الما يغلي في كاسرونة انا هنا درت قيس لتر واحد ومن بعد تغسلب لاتاي انا حطيت مغرفة كبيرة وفوق النص شوية وخليتو يغلي نقصت للنار شوية برك




زدت حطيت نعناع يابس قيس كمشة نتاع اليد كنت نقيتو من قبل وغسلتو ونشفتو ومخبياتو



زدت 3 مغارف كبار سكر وخليتهم يغلو مع بعض مليح والنار ضعيفة خلاص باش مايسيحش ويطيب بعقلو


وهنا نوجدو البقراج كل واحد واش يسميه تحطي فيه شوية نعناع من الافضل يكون نعناع جديد واذا ماكانش ديرو كيما انا يابس




كي يغلي لاتاي نتاعك تقريبا واحد ربع ساعة الى 20 دقيقة على نار هادية تفرغيه في البقراج اللي وجدتيه وتصفيه كيما في الصورة

وهنا كي وجد هاوليك مع اي قاطو نتاع عسل


هنا اقرب مع البسبوسة كنت دايرتها من قبل


وهنا صورة اقرب للتاي نتاعي بعد ماوجد
واللي شافاتو مزال مر تقدر تزيدلو السكر انا مانحبش بزاف السكر في لاتاي نحبو نورمال 


واش رايكم
اكيد الكل يعرف يطيبو مي كاين مبتدئات على قولةا ختي الوهرانية ربي يحفظهالنا خلاتهالنا كلمة

0 التعليقات:

إرسال تعليق