مرحبا بكم في مدونة ام ضياء الدين الخاصة بطبخ وحلويات حراير الجلفة ............. وهي تجميعة من المواضيع المشارك بها من قبل عضوات منتدى الجلفة في مجال الطبخ والحلويات ............ فارجو ان تنال اعجابكم..................

الاثنين، 17 فبراير 2014

الفلفل المحشي بطريقة حصرية من مطبخي

الفلفل المحشي بطريقة حصرية من مطبخي

السلام عليكم و رحمة الله
بعد الردود المشجعة لي وصلتني من خلال موضوعي الكانيلوني و لي الرابط تاعو

http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1389859

قررت اليوم نحط طبق قديم لكن معمول بطرقة عصرية و حصرية للمنتدى الحبيب
نبداو في المقادير



فلفل اخضر حلو
طماطم
لحم مفروم
ارز طايب نص طياب في ماء و ملح
معدنوس
بصل و ثوم
ملعقة زيت
توابل
اول شئ نحضرو الحشوة كالتالي
لحم مفروم مع البصل مقطع رقييييق و ثوم و ارز و معدنوس وما ننساوس نتبلوهم انا اسعملت ملح فلفل اسود زنجبيل و راس حانوت



نعجنوهم مليح مع بعض للحصول على حشوة طرية



نخليها بجيهة و نبداو نشوطو الفلفل و الطماطم





نحطوهم في كيس بلاستيكي و نغلق عليهم حتى يعرقوا و من بعد نقشروهم و نقطعوا الطماطم مربعات رقيقة

نبداو نسجيو البلا تاعنا



نحلو الفلفل كيما الصورة و نحطو الحشوة ما تنساوش بلي راهي ماشي طايبة الحشوة تاعنا



ندهن المول بالزبدة و نفرشو بشوية طماطم



بعد ما ننتهي من لف جميع الفلفل نستفو فوق الطماطم



انا خلصلي الفلفل و بقات شوية حشوة فتتها فوق الفلفل



نحط من فوق الطماطم المتبقية و لاضافة النكهت زدت فوها شويية ثوم مرحية



انا كانت عندي شوية كريم فريش حطيتها من فوق و تحكمي الملعقة تاع الزيت و تضيفيها من فوق و دردري شوية ملح و فلفل كحل ما تنسايش بلي الحشوة راهي متبلة



تغطيها بالالمنيوم



و الى الفرن مباشرة تطيب

و هادي بعد ما طابت



و هادي بعد التقديم






بالصحة و العافية ان شاء الله تعجبكم و تجربوها راهي فعلا تشهي

0 التعليقات:

إرسال تعليق