مرحبا بكم في مدونة ام ضياء الدين الخاصة بطبخ وحلويات حراير الجلفة ............. وهي تجميعة من المواضيع المشارك بها من قبل عضوات منتدى الجلفة في مجال الطبخ والحلويات ............ فارجو ان تنال اعجابكم..................

الأحد، 12 يناير 2014

تحلية الليمون

تحلية الليمون
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


تحلية الليمون الكثير يحضرها و كل واحد و طريقته و منعشة و الكثير يحب الليمون *هي تشبه la tarte au citron
تحضر و تقدم اما في كاسات او وعاء كبير زجاجي او قالب cheese cake الكبير او القوالب الصغيرة
الطبقة الاولى و هي جينواز عادي بقشور الليمون


يمكن اعتماد الوصفة لي تحبي انا وصفتي ليتعلمتها من قبل و بقيت عليها
مبدأها عدد البيض نضاعفه عدد ملاعق كبيرة سكر زيت فرينة فنيلا و خميرة
مثلا:
اربع بيضات
رشة ملح
8 ملاعق كبيرة سكر
8 ملاعق كبيرة زيت
قشور ليمون و فنيلا
ملعقة صغيرة و نصف خميرة كيميائية
8 ملاعق كبيرة فرينة
نضرب البيض مع الملح بالمضرب الكهربائي و لا يهم حرارتها الدافئة احسن لكن انا شخصيا نجبد من الثلاجة نغسل *و نبدا نلبز
نضيف السكر حتى يذوب مع الفنيلا و قشور الليمون ثم نضيف الزيت و نضرب جيدا ننقص السرعة و نضيف الفرينة و الخميرة
ندهن المول بالزبدة و نرشه بالفرينة او نستعمل ورق الطهي
نضعها في وسط الفرن ساخن على درجة 180 حتى تحمار من فوق
ملاحظة: كمية اربع بيض ما استعملتهاش الكل للتحلية لكن صبرتهم بها شربو بها القهوة
جينواز بيضتين تكفي لي كمية الموس




كي طيب نقطع على قيس المول المستعمل و نضيف عصير الليمون لكن غير شوي انا استعملت ملعقة كبيرة فقط
طبقة la creme citron :


صفار بيضتين
ثلاث ملاعق كبيرة سكر
ملعقتين كبيرتين نشاء
فنيلا
نص لتر حليب
نص كاس ليمون
6 ملاعق بودر كريم chantilly
ملون اصفر
بالمضرب نخلط صفار البيض النشاء السكر و الفنيلا ثم نضيف القليل من كمية الحليب و نخلط حتى التجانس و نكمل كمية الحليب الباقية و نضع الخليط على النارتكون هادئة مع الخلط بالمضرب اليدوي حتى تخثار هي مش راح تكون خاثرة بزاف
ننزعها على النار و نضيف الملون غير شوي

نضعها تبرد مع الخلط من حين الى حين او نغطيها بالبلاستيك
كي تبرد نضيف الليمون مع ترك القليل منه و نخلط باليد فقط
نضيف la crème chantilly و نضرب بالمضرب *

نضع طبقة معتبرة فوق الجينواز و نضعها في الثلاجة


طبقة la crème chantilly au citron
الليمون لي خليناه من la mousse نضيف الماء البارد حتى ندير نص كاس
نضيف la crème chantilly en poudre و نطلعها بالمضرب نضعها في الكيس الحلواني و نزين فوق la crème citron





يمكن التزين أيضاً بالنعناه و شرائح الليمون طايبة مع السكر و القليل من الماء

انا بياض البيض لي بقالي خدمتو meringue بطريقة الحمام المائي
بياض بيضة بثلاث ملاعق سكر خشن و رشة ملح
و شكلة شرائح ليمون كيما في الصور

0 التعليقات:

إرسال تعليق